جامعة موسكو الحكومية للطب وطب الأسنان


 

بدأ تاريخ جامعة موسكو الحكومية للطب وطب الأسنان في القرن التاسع عشر ، مع أول كلية طب أسنان في موسكو I.M.  Kovarsky ، افتتح عام 1892 وأصبح فيما بعد بيت طب الأسنان السوفيتي.

 

الاتجاه الرئيسي لعمل MGMSU هو تدريب المتخصصين الطبيين المؤهلين.  على مدار تاريخ الجامعة ، ساعد العلماء البارزون الذين جلبوا المجد للجامعة والعلوم الطبية وروسيا في حل هذه المشكلة: لا.  سيماشكو ، ب.  دوج ، م.  يانكوفسكي ، أ.  إيفدوكيموف.

 

حاليًا ، هناك 11 كلية في MGMSU: طب الأسنان ، والطب ، والاقتصاد ، وكلية التعليم التربوي في كلية الطب العليا (FPO) ، وكلية التدريب قبل الجامعي (FDP) ، وكلية علم النفس الإكلينيكي ، وكلية التعليم العالي (FPDO) ، وكلية التعليم المهني الثانوي (الطبي)  التربية ، كلية الخدمة الاجتماعية ، مركز التدريب العسكري.

يتم تدريب طلاب البكالوريوس والدراسات العليا في 100 قسم.  يوجد بالجامعة ماجستير ، دراسات عليا ، دكتوراه ، تدريب ، إقامة ، مجلس أطروحة للدفاع عن أطروحات الدكتوراه.

يوجد بالجامعة طاقم تدريس مؤهل تأهيلا عاليا وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة 97 جامعة متخصصة.

 

يتم تنفيذ العملية التعليمية في الجامعة في 114 قسم.

 

تعد الإمكانات البيداغوجية والموظفين للجامعة فريدة من نوعها.  توظف الأقسام مهنيين حقيقيين يتمتعون بمهارات تربوية استثنائية: 12 أكاديميًا من الأكاديمية الروسية للعلوم ، و 18 عضوًا مراسلًا في الأكاديمية الروسية للعلوم ، وعضوان مراسلان في الأكاديمية الروسية للعلوم ، و 432 طبيبًا للعلوم ، و 951 مرشحًا للعلوم (من جميع فئات الموظفين) ، و 63 طبيبًا مكرما من الاتحاد الروسي ، و 26 عالمًا مكرما  من الاتحاد الروسي ، تم تكريم 95 طبيبًا من الاتحاد الروسي ، و 11 موظفًا من المدرسة العليا للاتحاد الروسي ، ومخترع واحد ، و 5 فائزين بجوائز الدولة من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية والاتحاد الروسي ، و 40 جائزة من حكومة الاتحاد السوفياتي والاتحاد الروسي ، و 4 فائزين بجوائز هيئة رئاسة RAMS ، RAS ، حصل 72 شخصًا على جوائز حكومية عالية  - الاوامر والميداليات.

 

حوالي 8000 طالب وطالبة يدرسون في الجامعة.

 

يقدم خريجو جامعة موسكو الحكومية للطب وطب الأسنان علاجًا عالي الجودة ليس فقط لسكان بلدنا.  يمكن العثور عليهم خارج حدود وطننا الأم كمتخصصين مزدهرين في مجالهم ، وأحيانًا في رتبة رجال دولة.  هذا هو إلى حد كبير ميزة أعضاء هيئة التدريس في جامعة موسكو الحكومية للطب وطب الأسنان ، وقيادة الجامعة.  نحن فخورون بخريجينا ، كما يفخرون بحصولهم على دبلوم من جامعتنا.




FORM_SECURE_TEXT1